كيف تكتشف جوجل المقالات المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي 

تتضمن كتابة المقالات باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) استخدام برامج وخوارزميات الكمبيوتر لإنشاء محتوى مكتوب. تتضمن العملية عادةً تغذية نظام الذكاء الاصطناعي بمجموعة بيانات من النصوص (مثل المقالات أو الكتب) وتدريبها على فهم بنية وأسلوب النص المكتوب من قبل الإنسان. بمجرد تدريب نظام الذكاء الاصطناعي، يمكن استخدامه لإنشاء نص جديد بناءً على الأنماط التي تعلمها.

أهم 15 طريقة تكتشف بها جوجل المقالات المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي

عندما يتعلق الأمر بكتابة المقالات باستخدام الذكاء الاصطناعي، من المهم ملاحظة أن جودة النص الذي تم إنشاؤه يمكن أن تختلف اعتمادًا على جودة بيانات التدريب وتعقيد نظام الذكاء الاصطناعي المستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا يتوافق النص الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي دائمًا مع الاعتبارات الأخلاقية والقانونية للمحتوى الذي يكتبه الإنسان.

طرق إنشاء مقالات باستخدام الذكاء الاصطناعي

هناك عدة طرق لإنشاء مقالات باستخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك:

الأنظمة المستندة إلى القواعد

تستخدم هذه الأنظمة مجموعة من القواعد والأنماط المحددة مسبقًا لإنشاء نص. عادةً ما تكون أبسط من الأنظمة الأخرى القائمة على الذكاء الاصطناعي ، لكنها قد تكون أقل فاعلية في إنشاء نص يبدو طبيعيًا.

النماذج الإحصائية

تستخدم هذه النماذج تقنيات إحصائية لتوليد النص. عادةً ما تكون أكثر تعقيدًا من الأنظمة المستندة إلى القواعد ويمكن أن تولد المزيد من النصوص ذات الصوت الطبيعي.

النماذج القائمة على الشبكة العصبية

تستخدم هذه النماذج الشبكات العصبية لإنشاء نص. إنها أكثر الأنظمة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي تقدمًا لإنشاء النصوص ويمكنها إنشاء نص مشابه جدًا للنص المكتوب بواسطة الإنسان.

تقنية GPT-3

يعد برنامج ChatGPT من بين الأنظمة الأكثر تقدمًا حاليا الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء النصوص والقادر على إنشاء نص حول مجموعة واسعة من الموضوعات ويمكن ضبطه لحالات استخدام محددة.

أهم 15 طريقة تكتشف بها جوجل المقالات المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي 

تستخدم جوجل مجموعة من التقنيات لاكتشاف المقالات المكتوبة بواسطة الذكاء الاصطناعي. تتمثل إحدى الطرق الرئيسية في استخدام خوارزميات التعلم الآلي التي يمكنها تحليل النص وتحديد الأنماط النموذجية للمحتوى الذي تم إنشاؤه آليًا. يمكن أيضًا تدريب هذه الخوارزميات على مجموعة بيانات من المحتوى المعروف الذي تم إنشاؤه آليًا لتحسين دقتها.

قد تستخدم جوجل أيضًا طرقًا أخرى لاكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، مثل البحث عن كلمات رئيسية أو عبارات معينة شائعة الاستخدام في نص مُنشأ آليًا، أو تحليل بنية وتنسيق مقالة لتحديد الأنماط النموذجية للذكاء الاصطناعي الذي تم إنشاؤه المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، قد تستخدم جوجل مراجعين بشريين لمراجعة المحتوى يدويًا وتحديد المقالات التي يبدو أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تجدر الإشارة إلى أن خوارزمية وسياسات جوجل تتطور باستمرار، لذلك قد تتغير الطرق المحددة المستخدمة لاكتشاف المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي بمرور الوقت.

وهناك العديد من الحلول من الطرق الأخرة التي تكشف عن المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي والتمييز بينه وبين المحتوى المكتوب من قبل الإنسان.

من بينها:

  1. استخدام تقنيات معالجة اللغة الطبيعية المتقدمة (NLP)
  2. استخدام خوارزميات التعلم الآلي 
  3. المراجعة البشرية
  4. تحليل البيانات الوصفية
  5. استخدام تقنيات العلامات المائية
  6. استخدام تقنية blockchain
  7. استخدام قياس الأسلوب
  8. استخدام تحليل المشاعر
  9. استخدام تحليل الحمل المعرفي 
  10. استخدام تحليل سهولة القراءة 
  11. استخدام تحليل الخطأ النحوي
  12. استخدام التحليل القائم على السياق
  13. استخدام تحليل تنوع المحتوى
  14. استخدام نمذجة المواضيع  
  15. استخدام التعرف على الكيان المسمى

1. استخدام تقنيات معالجة اللغة الطبيعية المتقدمة (NLP)

يمكن استخدام NLP لتحليل لغة وأسلوب المقالة ومقارنتها بقاعدة بيانات للمحتوى المعروف المكتوب من قبل الإنسان. يمكن أن يساعد هذا في تحديد الأنماط والتناقضات النموذجية للمحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي.

2. استخدام خوارزميات التعلم الآلي 

يمكن تدريب خوارزميات التعلم الآلي على مجموعة بيانات من المحتوى المعروف الذي تم إنشاؤه آليًا لتحسين دقتها في اكتشاف المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي.

3. المراجعة البشرية

يمكن للمراجعين البشريين مراجعة المحتوى يدويًا وتحديد المقالات التي يبدو أنها ناتجة عن الذكاء الاصطناعي.

4. تحليل البيانات الوصفية

يمكن أن يعطي تحليل البيانات الوصفية لصفحة الويب، مثل وقت النشر ومصدر صفحة الويب، مؤشرًا إذا كان المحتوى قد تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أم لا.

5. استخدام تقنيات العلامات المائية

يمكن استخدام تقنيات العلامات المائية لتضمين معرفات فريدة في المحتوى الناتج عن أنظمة الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لتتبع أصل المحتوى.

6. استخدام تقنية blockchain

يمكن استخدام تقنية البلوكشين (Blockchain) لتسجيل أصل المحتوى، مما يجعل من الممكن تتبع مصدر المحتوى ومنع استخدام المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي للأغراض الضارة.

7. استخدام قياس الأسلوب

قياس الأسلوب هو دراسة أسلوب الكتابة، ويمكن استخدامه لتحليل أسلوب كتابة المحتوى ومقارنته بأسلوب الكتابة للمؤلفين البشريين المعروفين.

8. استخدام تحليل المشاعر

يمكن استخدام تحليل المشاعر لتحليل المشاعر والآراء الواردة في المحتوى، والتي يمكن أن تكون مؤشرًا على ما إذا كان المحتوى مكتوبًا بواسطة الذكاء الاصطناعي أو الإنسان.

9. استخدام تحليل الحمل المعرفي 

يمكن استخدام تحليل الحمل المعرفي لقياس صعوبة قراءة النص، والذي يمكن أن يكون مؤشرًا على ما إذا كان النص مكتوبًا بواسطة الذكاء الاصطناعي أو الإنسان.

10. استخدام تحليل سهولة القراءة

يمكن استخدام تحليل سهولة القراءة لقياس سهولة قراءة النص، والذي يمكن أن يكون مؤشرًا على ما إذا كان النص مكتوبًا بواسطة الذكاء الاصطناعي أو الإنسان.

11. استخدام تحليل الخطأ النحوي

يمكن استخدام تحليل الخطأ النحوي لقياس عدد الأخطاء النحوية في النص، والتي يمكن أن تكون مؤشرًا على ما إذا كان النص مكتوبًا بواسطة الذكاء الاصطناعي أو الإنسان.

12. استخدام التحليل القائم على السياق  

يمكن استخدام التحليل القائم على السياق لتحليل تماسك واتساق النص فيما يتعلق بالموضوع والجمهور المستهدف. غالبًا ما يفتقر النص الناتج عن الذكاء الاصطناعي إلى التماسك والاتساق، مما يسهل اكتشافه بهذه الطريقة.

13. استخدام تحليل تنوع المحتوى 

يمكن استخدام تحليل تنوع المحتوى لقياس تنوع الكلمات والعبارات وهياكل الجملة المستخدمة في النص. غالبًا ما يميل النص الناتج عن الذكاء الاصطناعي إلى استخدام أنماط متكررة ويفتقر إلى التنوع، مما يسهل اكتشافه بهذه الطريقة.

14. استخدام نمذجة المواضيع 

يمكن استخدام نمذجة المواضيع لتحديد المواضيع والمواضيع الرئيسية التي يغطيها النص. غالبًا ما يكافح النص الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي للحفاظ على الاتساق في الموضوعات التي يغطيها، مما يسهل اكتشافه بهذه الطريقة.

15. استخدام التعرف على الكيان المسمى 

يمكن استخدام الاعتراف بالكيان المسمى لتحديد الكيانات (الأشخاص والمواقع والمنظمات وما إلى ذلك) المذكورة في النص. غالبًا ما يكافح النص الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لتحديد الكيانات المحددة وتضمينها، مما يسهل اكتشافها بهذه الطريقة.

خاتمة

تجدر الإشارة إلى أن الحل (الحلول) المستخدمة لاكتشاف المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي سيعتمد على السياق المحدد وحالة الاستخدام، وقد يتضمن مزيجًا من الطرق المذكورة أعلاه. وأن المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي أصبح أفضل وأكثر تعقيدًا، لذلك ستتطور الطرق لأكتشاف ذلك بمرور الوقت. سيكون تطوير تقنيات وتكنولوجيات جديدة أمرًا بالغ الأهمية لتحسين اكتشاف المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي.

وشكرا على المتابعة!

انشر تعليق

أحدث أقدم